الصورة الرئيسية

أنت هنا

    التدقيق الداخلي لأنظمة ادارة الجودة ..دورة تدريبية في جامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    اثنين, 02/26/2018

    اقام مركز ضمان الجودة بالتعاون مع مديرية ممارسة المهنة دورة تدريبية تحت عنوان \\ دورة التدقيق الداخلي لأنظمة الجودة iso9oo1:2015 \\ .. الهدف من الدورة تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات اللازمة لفهم وتدقيق انظمة ونشاطات ادارة الجودة ضمن المؤسسة وفق المواصفة العالمية iso9oo1:2015 بما يساهم بفهم نظام ادارة المؤسسة والعمل على تدقيقه وتقييمه ومراجعته بهدف تحسينه بشكل مستمر,,
    وذكرت الدكتورة ايلين محفوض رئيس قسم التدريب والاعلام في المركز. بان الدورة تستهدف جميع العاملين في مجال الجودة والمراقبة والمتابعة والاشراف والتدقيق في الشركات والمؤسسات الانتاجية والخدمية . وكذلك طلاب الجامعات والدراسات العليا الراغبين بتطوير مهاراتهم في مجال الادارة والتدقيق والمتابعة والتقييم , ولفتت الى ان الدورة تشمل موضوعات حول مفاهيم الجودة ونظم ادارة الجودة iso9oo1:2015 ,,وضع برنامج التدقيق , تحضير قوائم له وتنفيذه وكتابة تقرير عنه ومتابعة الاجراءات التصحيحية له .. وبنهاية الدورة يصبح المتدرب على معرفة تامة بمكون نظام الجودة بالمؤسسة وفق متطلبات iso9oo1:2015 وقادرا على تنفيذ تدقيق داخلي على نظام الجودة الخاص بالمنشاة التي يعمل بها لإيجاد الثغرات ولتحديد فرص التحسين ,, كما تمحورت عناوين محاضرتي الدكتور تميم عليا مدير مركز ضمان الجودة و الدكتورة رنا ميا رئيسة قسم التدقيق الداخلي بالمركز, حول التعريف بالجودة ومراحل تطور علم الجودة ورواده والعلماء المؤسسين لهذا العلم وعن مبادئ نظام ادارة الجودة والخطوات الاساسية للمؤسسة وكيفية تطبيق نظام الجودة بدءا من التفتيش ثم التخطيط وضبط الجودة والتحسين المستمر لها ,كما تضمنت محاور المحاضرتين فوائد تطبيق نظم ادارة الجودة وتحسين اداء المؤسسات \\.مثل تخفيف ومنع الاخطاء وزيادة الانتاجية وتحسين المكانة التنافسية للمؤسسة \\,,ولفتا الى تطبيق العديد من انظمة الجودة في مركز ضمان الجودة ,كوضع دليل اجراءات لتنفيذ العمليات المتعلقة بشؤون الطلاب ووضع دليل لتحسين العملية التدريسية والادارية بالأقسام العلمية لمختلف كليات الجامعة .كما يتم تنفيذ التدقيق الداخلي عبر تنفيذ انشطة الجودة في هذه الكليات ووضع الاجراءات التصحيحية للعمل على تطويرها .هذا وتستمر الدورة لغاية 28 الجاري
    المكتب الصحفي 26\2