الصورة الرئيسية

أنت هنا

    مديرية التعليم المستمر تقيم دورة تدريبية في كلية المعلوماتية

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 02/21/2018

    أقامت مديرية التعليم المستمر بالتعاون مع كلية الهندسة المعلوماتية دورة تدريبية لتعليم لغة /سكراتش/ SCRACH ,موجهة للعاملين في الكلية وطلاب الماجستير للتدرب على تعليم الاطفال لغة /سكراتش/ التي تستخدم لأهداف تربوية تعليمية تمكن الطلاب من التعلم والتعبير عن قدراتهم من خلال تقنيات حديثة تمكنهم من تطوير قصص ٍتفاعلية، ورسومٍ متحركة، وألعابٍ موسيقية وفنية، وغيرها من الإبداعات المحوسبة. كما تمكن السكراتش المستخدم من إدخال صور، أصوات وفيديو.
    وأوضح الدكتور جعفر الخير عميد الكلية ان الدورة موجهة لتدريب العاملين وطلاب الماجستير على تعليم الاطفال لغة سكراتش و تنفيذ سياسة الجامعة في ربط التعليم بالمجتمع مشيرا الى ان الفئة المستهدفة في الدورة تشمل ابناء العاملين في الجامعة كمرحلة اولى اضافة الى الافادة من كوادر الجامعة لزيادة اطلاع الاجيال الناشئة على البرمجة .
    واكد الخير ان الدورة تتيح الفرصة لاكتشاف المواهب والمهارات لدى شريحة كية من الاطفال ممن يملكون امكانية تطوير ذاتهم مستقبلا في هذا المجال مشددا على مواكبة الجامعة لهم في كل المراحل والاختصاصات.
    بدوره تحدث الدكتور بلال شيحا مدير التعليم المستمر تنسق مع كل الجهات في الجامعة لإقامة دورات وورشات تفيد اكبر عدد من العاملين والطلاب و تسهم في تقديم الخبرة والمعلومة وفق رغبة وحاجة كل جهة ليصار الى اعداد برنامج عمل متكامل بالتعاون مع الجهة المعنية وبالتنسيق مع الجهات الاخرى القائمة على التدريب في الجامعة .
    وعرضت الدكتورة هلا نصار من كلية المعلوماتية والمشرفة على الدورة ان هدف الدورة اعداد كادر مؤهل من المدربين القادرين على اتقان دورة سكراتش و تقديمها لاحقا للأطفال كلغة برمجية صورية تستهدف الاطفال في عمر بين 8/12 سنة لافتة الى العمل على اقامة سلسلة دورات لاحقة للأطفال واليافعين في لغة سكراتش و الروبوتك لأعمار بين 8/12 و دورة C ++ لليافعين لعمر بين 12/18 .
    واشارت الى ان الدورات الموجهة للعاملين الاداريين في الكلية تهدف لرفع سوية اداء العاملين ورفدهم بالدعم اللازم لاتمام مهامهم بصورة افضل من خلال دورات تدريبية على نظام الاتمتة للعاملين في شعبة شؤون الطلاب اضافة لدورة مختصة بنظام الاتمتة فيما يخص شعبة الامتحانات لتقديم المعلومات والخبرات لأكبر عدد من العاملين ومن ضمنها دورات ICDL لتعليم العاملين والطلاب مهارات استخدام الحاسوب لافتة الى اقامة دورة استهدفت الخريجين حول / تعميق مهارات الخريجين المعلوماتية/ لتحضيرهم للامتحان الوطني ودورتين حول البرمجة التنافسية والمتقدمة موجهة لطلاب كليتي الهندسة المعلوماتي والهندسة الميكانيكية والكهربائية اختتمت بتشكيل فرق تنافسية شاركت بمسابقات على مستوى الجامعات ويتأهل الفائز فيها للمشاركة في مسابقات اقليمية ودولية.